صحة عدن تُقر مخيمات طبية مجانية وتُعيد تنظيم دوام المرافق خلال رمضان

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا دوريًا لمناقشة أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة، والاستعدادات الخاصة بتقديم الخدمات الطبية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المكتب.
وترأس الاجتماع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن، الدكتور طارق عبدالحميد الشعبي، الذي استهل اللقاء بنقل تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن، مؤكدًا اهتمام قيادة السلطة المحلية بتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وناقش الاجتماع، الذي ضم نواب مدير عام مكتب الصحة لشؤون المديريات والمستشفيات، ومدير التخطيط، ومديري مستشفيات الصداقة و22 مايو الجراحي والأمراض النفسية، إلى جانب مديري مكاتب الصحة في المديريات ومدير مركز الطوارئ والإسعاف (195)، مستجدات العمل الصحي، وآليات تنفيذ خطة عمل المرافق الصحية والمستشفيات والمراكز والبرامج الصحية خلال شهر رمضان 1447هـ.
وتركزت النقاشات على تنظيم ساعات الدوام في المرافق الصحية بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، وإعداد جداول المناوبات للكادر الطبي والفني، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الصحية وتحسين جودتها خلال الشهر الفضيل.
وأكد الدكتور الشعبي، في كلمته، على أهمية الالتزام والانضباط الوظيفي لجميع العاملين في القطاع الصحي، مشددًا على ضرورة مضاعفة الجهود لتقديم رعاية صحية متميزة تلبي احتياجات المرضى خلال شهر رمضان.
وفي السياق ذاته، وجّه مدير عام صحة عدن مكاتب الصحة في المديريات الثماني بالتحضير لإقامة مخيمات طبية مجانية خلال الشهر المبارك، تشمل تقديم المعاينات الطبية، وإجراء الفحوصات اللازمة، وصرف الأدوية مجانًا، مؤكدًا استعداد قيادة المكتب لتقديم الدعم الكامل لإنجاح هذه المبادرات الإنسانية، والتخفيف من معاناة المواطنين.
من جانبهم، أشاد مديرو مكاتب الصحة والمستشفيات بروح العمل الجماعي والتعاون القائم داخل القطاع الصحي، مثمنين الدور القيادي الذي يقوم به الدكتور طارق عبدالحميد الشعبي، والنهج القائم على الشفافية والتنسيق، بما يسهم في تيسير العمل الصحي وتعزيز مستوى الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن.