تعز تدشن مخيما طبيا مجانيا لإجراء 350 عملية جراحية

شهدت محافظة تعز تدشين المخيم الطبي المجاني الثالث، الذي يستهدف إجراء 350 عملية جراحية، بتنفيذ من مؤسسة نعمة للأعمال الإنسانية والتنمية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية، وذلك بحضور وكيل المحافظة لشؤون الصحة الدكتورة إيلان عبدالحق.
وأكدت وكيلة المحافظة أن إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية تمثل ركيزة أساسية في تخفيف معاناة المرضى، خصوصاً من ذوي الدخل المحدود، في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، مشيرة إلى أن القطاع الصحي في أمسّ الحاجة إلى مبادرات نوعية تسهم في تقليص الأعباء عن المواطنين وتوفير الخدمات العلاجية الأساسية دون كلفة.
وخلال زيارتها للمخيم، تفقدت الدكتورة إيلان عبدالحق أقسام العمليات والعناية المركزة، واطلعت على مستوى الجاهزية الفنية والتجهيزات الطبية المخصصة لإجراء العمليات الجراحية، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة وحجم الترتيبات التي تعكس مستوى عالياً من التنظيم والاستعداد لتقديم رعاية صحية آمنة للمرضى.
وفي السياق ذاته، أوضح مدير مستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور فؤاد الحداد أن المخيم يركز على تنفيذ 350 عملية جراحية نوعية بالمجان، تشمل جراحات استئصال الغدة الدرقية، وتصحيح تشوهات الأطفال، واستئصال الرحم والمرارة، وإزالة الأكياس الدهنية، إضافة إلى عمليات الفتق الإربي والجراحي، والبواسير والناسور، إلى جانب عمليات المياه البيضاء مع زراعة العدسة، وعلاج الظفرة، بما يسهم في تحسين الوضع الصحي للمرضى المستفيدين من المخيم.