السعودية تدين الاعتداء الإيراني وتؤكد دعمها الكامل لدول المنطقة

أدانت المملكة العربية السعودية، عبر بيان عاجل صادر عن وزارة الخارجية السعودية، ما وصفته بـ”الاعتداء الإيراني الغاشم”، معتبرة أنه يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة عدد من دول المنطقة.
وشمل البيان إشارة إلى تعرض كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية لانتهاكات تمس سيادتها، مؤكدة رفض الرياض القاطع لمثل هذه الممارسات التي تتعارض مع مبادئ القانون الدولي وقواعد حسن الجوار.
وجددت المملكة تأكيد تضامنها الكامل مع الدول الشقيقة، معلنة استعدادها لتسخير جميع إمكاناتها لدعم أي إجراءات تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وصون سيادتها.
وحذرت الخارجية السعودية من التداعيات الخطيرة لاستمرار مثل هذه الانتهاكات، مشيرة إلى أن من شأنها تعميق التوتر في المنطقة وتهديد أمنها واستقرارها، بما ينعكس سلبًا على الأمنين الإقليمي والدولي.
كما دعت المملكة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، وإدانة هذه الاعتداءات بشكل واضح، واتخاذ خطوات حازمة لردع أي ممارسات من شأنها تقويض الاستقرار وزيادة حدة التصعيد في المنطقة.