دولي
السفارة الأمريكية في بيروت تغلق أبوابها حتى إشعار آخر

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، الثلاثاء، إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر، على خلفية التصعيد الأمني الأخير في لبنان والمنطقة.
وقالت السفارة في منشور عبر منصة “إكس” إن قرار الإغلاق يأتي “نظراً للتوترات الإقليمية المتواصلة”، مؤكدة أن أبوابها ستبقى مغلقة إلى حين إشعار آخر.
ويأتي القرار بعد يومين من تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، حيث كثف الجيش الإسرائيلي قصفه لمواقع ومعاقل الحزب داخل لبنان، رداً على هجمات صاروخية وطائرات مسيّرة أطلقها الحزب باتجاه إسرائيل.
وكانت الولايات المتحدة قد دعت رعاياها في وقت سابق إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه، في ظل تسارع التطورات الأمنية، بالتزامن مع الهجمات الإسرائيلية والأمريكية على إيران وما تبعها من توتر إقليمي متصاعد.