دولي
الدفاع السعودية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة في الربع الخالي

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، مساء اليوم، عن تمكن قواتها من اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة في منطقة الربع الخالي، كانت متجهة نحو حقل شيبة النفطي. وجاءت العملية في إطار الإجراءات الدفاعية لحماية المنشآت الحيوية بالمنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، العميد الركن تركي المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن المسيّرة تم رصدها فور دخولها المجال الجوي للبلاد، وتم التعامل معها بنجاح وفق الإجراءات العملياتية المتبعة.
ويُعد حقل شيبة من الحقول النفطية الاستراتيجية في المملكة، وتحرص القوات المسلحة على تأمين محيطه بشكل مستمر في إطار الخطط الدفاعية لحماية البنية التحتية والمواقع الحيوية.