الخارجية الفلسطينية تدين إحراق مستوطنين مسجدًا في قرية دوما جنوب نابلس

أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن إدانتها لإقدام مستوطنين فجر اليوم على إحراق مسجد “محمد فياض” في قرية دوما الواقعة جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى قيامهم بكتابة عبارات وصفتها بالعنصرية والمحرضة على جدران المسجد.
وذكرت الوزارة في بيان أن هذا الاعتداء يعكس، بحسب تعبيرها، مناخ التحريض والدعم الذي توفره الحكومة الإسرائيلية المتطرفة للمستوطنين، معتبرة أن مثل هذه الهجمات تأتي ضمن سياسات أوسع تستهدف الفلسطينيين.
كما حمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية المباشرة عن الحادثة وما قد ينجم عنها.
وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتأمين الحماية للفلسطينيين ولمواقع العبادة والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.
ودعت كذلك إلى فرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية، وإدراج مجموعات المستوطنين ضمن قوائم المنظمات الإرهابية، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الاعتداءات.
ويأتي هذا الحادث بعد واقعة مماثلة في مطلع فبراير الماضي، عندما أقدم مستوطنون على إحراق مسجد في تجمع عرب المليحات غرب مدينة أريحا في الضفة الغربية.