الإمارات تعترض 7 صواريخ و15 مسيّرة وتؤكد الجاهزية التامة

أعلنت وزارة الدفاع في دولة الإمارات، اليوم، أن أنظمتها الدفاعية الجوية اعترضت سبعة صواريخ باليستية و15 طائرة مسيّرة أُطلقت من إيران، مؤكدة استمرار الجاهزية الكاملة للتعامل مع مختلف التهديدات.
وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن الدفاعات الجوية تصدت منذ بداية الهجمات الإيرانية لـ334 صاروخًا باليستيًا، و15 صاروخًا جوالًا، إضافة إلى 1714 طائرة مسيّرة، في إطار جهودها لحماية أجواء الدولة والتصدي لأي اعتداءات تستهدف أمنها.
وأشارت إلى أن هذه الهجمات أسفرت عن استشهاد اثنين من منتسبي القوات المسلحة أثناء أدائهما واجبهما الوطني، إلى جانب مقتل ستة مدنيين وإصابة 158 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة، ومن جنسيات متعددة.
وجددت الوزارة تأكيدها على الجاهزية التامة للقوات المسلحة، وعزمها التعامل بحزم مع أي محاولات من شأنها زعزعة أمن الدولة، مشددة على أن حماية السيادة الوطنية وصون أمن واستقرار البلاد تمثل أولوية لا تقبل التهاون.