دولي

إصابة فلسطيني إثر سقوط صاروخ إيراني قرب المسجد الأقصى في القدس

أُصيب فلسطيني، مساء الجمعة، إثر سقوط صاروخ إيراني في مدينة القدس، على مسافة مئات الأمتار من المسجد الأقصى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمها تعاملت مع إصابة ناجمة عن شظايا الصاروخ التي سقطت في البلدة القديمة، حيث جرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق المعلومات، سقط الصاروخ بالقرب من باب المغاربة في الحي اليهودي داخل البلدة القديمة، ما أسفر عن أضرار في بعض المرافق العامة.

كما أظهرت مقاطع مصوّرة تصاعد كثيف للدخان في المنطقة القريبة من المسجد الأقصى عقب الحادثة. ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن موقع سقوط الصاروخ يبعد نحو 350 مترًا عن المسجد الأقصى.

في سياق متصل، تسببت صواريخ إيرانية أو صواريخ اعتراضية إسرائيلية خلال الفترة الماضية في وقوع قتلى وجرحى بين الفلسطينيين.

وكان الدفاع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية قد أعلن سابقًا تعامله مع أكثر من 160 حادثة سقوط لشظايا صواريخ في مناطق مختلفة، مشيرًا إلى أن أعنفها وقع يوم الخميس الماضي، حيث أسفر عن مقتل أربع سيدات وإصابة عدد آخر من المدنيين.