دولي
الفلبين تعلن الطوارئ في قطاع الطاقة بسبب حرب الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الفيليبيني فرديناند ماركوس حالة طوارئ وطنية في قطاع الطاقة، محذراً من تداعيات النزاع الدائر في الشرق الأوسط على استقرار إمدادات الوقود في بلاده.
وجاء القرار عبر أمر تنفيذي أكد فيه أن استمرار الحرب في المنطقة يهدد بشكل مباشر توافر الطاقة محلياً ويعرض البلاد لمخاطر اقتصادية وأمنية.
وأوضح ماركوس أن إعلان الطوارئ يهدف إلى تعزيز قدرة الحكومة على مواجهة أي اضطرابات محتملة في سوق الطاقة وضمان استمرار الخدمات الحيوية للمواطنين.
بهذا الإجراء، تسعى السلطات الفيليبينية إلى وضع خطط استباقية لمواجهة أي نقص في الوقود أو تقلبات في الأسعار، في ظل ما وصفه الرئيس بالخطر الوشيك على استقرار قطاع الطاقة الوطني.