الداخلية الكويتية تحبط مخططاً إرهابياً وتضبط شبكة مرتبطة بحزب الله

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء اليوم الأربعاء أن جهاز أمن الدولة نجح في إحباط مخطط إرهابي بعد عمليات رصد ومتابعة أمنية دقيقة، حيث تم ضبط شبكة مكونة من خمسة مواطنين كويتيين، بالإضافة إلى شخص غير كويتي سُحبت جنسيته، في حين تم تحديد هوية 14 متهماً هارباً خارج البلاد، بينهم 5 كويتيين، و5 أشخاص من جنسيات مختلفة تم سحب جنسياتهم، بالإضافة إلى شخصين من الجنسية الإيرانية وآخرين من الجنسية اللبنانية. هؤلاء جميعهم ثبت ارتباطهم بتنظيم “حزب الله” الإرهابي المحظور.
وقالت الوزارة في بيان لها إن المتهمين اعترفوا بالتخابر والانضمام إلى التنظيم الإرهابي، وكانوا يخططون لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف شخصيات بارزة في الدولة، بالإضافة إلى تجنيد أفراد للقيام بهذه العمليات.
كما أفادوا أنهم تلقوا تدريبات عسكرية متقدمة خارج البلاد على يد عناصر من التنظيم، شملت تعلم استخدام الأسلحة والمفرقعات، وأساليب المراقبة، بالإضافة إلى مهارات الاغتيال.
وأشارت الوزارة إلى أن المتهمين تم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم، فيما تواصل الأجهزة الأمنية تحرياتها لملاحقة أي شخص يثبت تورطه أو تعاونه مع هذه الشبكة أو أي تنظيمات إرهابية أخرى.
وفي ختام البيان، أكدت وزارة الداخلية أن أمن الدولة الكويتية وسلامتها الوطنية لا يحتملان التهاون أو المساس بهما، مشيرة إلى أن ما قام به هؤلاء الأفراد يُعتبر خيانة عظمى للوطن، حيث كان يهدف إلى زعزعة استقرار البلاد وتهديد أمن قياداتها.
وأكدت أن الأجهزة الأمنية ستظل يقظة لملاحقة أي شخص يحاول المساس بأمن الكويت أو التعاون مع التنظيمات الإرهابية، مع اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق كل من تثبت ضده التهم دون أي تهاون.