دولي

غارة للكيان الإسرائيلي تقتل مسعفًا وتدمر مخزن أدوية في مستشفى بنت جبيل

قُتل مسعف لبناني اليوم جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان. وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها إن الحادث يعد جريمة مزدوجة ضد القطاع الصحي في مدينة “بنت جبيل”، حيث استُهدفت سيارة إسعاف أدت إلى مقتل المسعف، كما تم تدمير مخزن الأدوية في مستشفى “بنت جبيل” الحكومي بالكامل جراء القصف.

وأكدت الوزارة إدانتها لهذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المنشآت الصحية، معتبرة إياها انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي.

وفي السياق ذاته، كان وزير الصحة اللبناني ركان ناصر الدين قد أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع أن حصيلة الضحايا جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي منذ بداية الشهر الجاري ارتفعت إلى 51 قتيلاً، من بينهم 46 مسعفًا و5 عاملين صحيين، بالإضافة إلى إصابة 126 آخرين، منهم 114 مسعفًا و12 من العاملين الصحيين.