دولي

الخارجية الكويتية تسلم القائم بأعمال العراق مذكرة احتجاج ثانية بسبب “اعتداءات الفصائل”

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الإثنين، القائم بأعمال سفارة العراق لدى الكويت، وسلمته مذكرة احتجاج للمرة الثانية على خلفية استمرار الاعتداءات التي تشنها فصائل مسلحة عراقية تستهدف الأراضي الكويتية.

وجاء في بيان للخارجية الكويتية أن نائب وزير الخارجية بالوكالة، السفير عزيز رحيم الديحاني، سلّم الدكتور زيد عباس شنشول، القائم بأعمال السفارة العراقية، المذكرة احتجاجاً على ما وصفه بـ”استمرار الاعتداءات” التي تشنها فصائل مسلحة عراقية ضد الكويت.

وأكد الديحاني أن شن هجمات مسلحة انطلاقاً من الأراضي العراقية باتجاه الكويت يُعد عدواناً على سيادتها وانتهاكاً صريحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مشدداً على رفض بلاده القاطع لهذه الممارسات الخطيرة.

وطالب نائب وزير الخارجية الكويتي الحكومة العراقية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لردع المعتدين، مجدداً تأكيد حق الكويت الكامل في الدفاع عن نفسها بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، واتخاذ ما تراه ضرورياً من خطوات مشروعة للتصدي لأي تهديد يمس أمنها وسلامة أراضيها.

يُذكر أن الخارجية الكويتية سبق أن استدعت القائم بالأعمال العراقي في الرابع من مارس الجاري، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية إثر قصف استهدف أراضيها من قبل فصائل مسلحة عراقية.