دولي

ولي العهد السعودي وأمير قطر يبحثان مستجدات المنطقة وتداعيات التصعيد

استضافت محافظة جدة اليوم الإثنين لقاءً جمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب التباحث حول تطورات المشهد الإقليمي وتداعيات التصعيد العسكري في المنطقة، وما يترتب عليه من مخاطر تهدد حرية الملاحة البحرية واستقرار إمدادات الطاقة، وانعكاسات ذلك على الاقتصاد العالمي، إلى جانب التشديد على تنسيق الجهود المشتركة لدعم أمن واستقرار المنطقة.

وشدد الجانبان على أن استمرار الهجمات الإيرانية ضد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستهداف المنشآت الحيوية والمدنية، يمثل تصعيداً بالغ الخطورة يُهدد أركان الأمن والاستقرار الإقليمي.

وشارك في اللقاء من الجانب السعودي نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسكرتير ولي العهد الدكتور بندر بن عبيد الرشيد.

أما الجانب القطري فضم رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الداخلية الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري عبدالله بن محمد الخليفي، وعدداً من المسؤولين.