دولي

اتصال هاتفي بين محمد بن زايد وترامب حول أمن المنطقة

أجرى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناول خلاله التطورات المتسارعة في المنطقة وما تفرضه من تهديدات على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، إضافة إلى انعكاساتها على أمن الملاحة الدولية والاقتصاد العالمي.

وخلال الاتصال، ناقش الجانبان استمرار العدوان الإيراني ضد الإمارات وعدد من دول المنطقة، وما يمثله من استهداف مباشر للمدنيين والمنشآت والبنى التحتية المدنية، في انتهاك واضح لسيادة الدول والقوانين الدولية، وما يترتب عليه من تقويض للاستقرار والأمن الإقليمي.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول سبل مواجهة هذه التحديات بما يحفظ الأمن ويعزز الاستقرار في المنطقة والعالم.