دولي

ولي العهد السعودي وبوتين يناقشان تأثير التوترات على الملاحة والاقتصاد العالمي

في ظل تصاعد التوترات العسكرية وتداعياتها المتسارعة على الساحة الإقليمية، تلقى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناول مجمل التطورات الراهنة وانعكاساتها المحتملة.

وخلال الاتصال، ناقش الطرفان تأثيرات التصعيد على أمن الملاحة البحرية وحركة الاقتصاد العالمي، في ظل المخاوف المتزايدة من اتساع رقعة التوتر. كما تطرق الحديث إلى التداعيات السلبية للأحداث الجارية على الاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد الرئيس الروسي، خلال المحادثة، دعم بلاده لجهود الحفاظ على سيادة المملكة العربية السعودية وأمن أراضيها، مشدداً على أهمية احتواء التصعيد وتفادي مزيد من التوتر.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حيال عدد من الملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعكس استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المستجدات.