الكويت تتصدى لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة وتحذر المواطنين

أعلنت الكويت فجر اليوم الأربعاء عن تصدي دفاعاتها الجوية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة.
وقال الجيش الكويتي عبر حسابه الرسمي على “إكس” إن “الدفاعات الجوية الكويتية تتصدى حالياً لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية”.
وأضاف أن “أي أصوات انفجارات قد تُسمع هي نتيجة اعتراض منظومات الدفاع الجوي للهجمات”.
وختم المنشور بالتأكيد على ضرورة “التقيد بتعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة”.
وكانت الكويت قد دعت، الثلاثاء، المواطنين والمقيمين إلى تجنب الخروج إلا في الحالات الضرورية بين منتصف ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء، كإجراء احترازي.
وقالت وزارة الداخلية في منشور على “إكس”: “تهيب بالمواطنين والمقيمين ضرورة البقاء في المنازل وتجنب الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى، من الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة الثلاثاء حتى الساعة السادسة صباح الأربعاء، وذلك لتعزيز مستوى الوقاية وتمكين الجهات الأمنية من أداء مهامها بكفاءة”.
وأضافت الوزارة أن هذه التدابير تأتي “في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد والمنطقة، وحرصاً على سلامة المجتمع، وضمان قدرة الجهات المعنية على التعامل مع أي طارئ”.
ودعت وزارة الداخلية الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والتعاون مع الجهات المختصة خلال هذه المرحلة.