دولي

وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن مصير المواد النووية التي بحوزة إيران بعد الاتفاق

أكد وزير الدفاع الأمريكي بيت هيغسيث أن المواد النووية الموجودة لدى إيران ستُرحّل خارج البلاد بشكل عاجل، وذلك بموجب الاتفاق المؤقت لوقف إطلاق النار بين واشنطن وطهران.

جاء تصريح هيغسيث خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، حيث ظهر إلى جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة دان كين.

وأوضح أن الهجمات المشتركة التي نفذتها القوات الأمريكية والإسرائيلية ضد أهداف إيرانية مثّلت “انتصاراً عسكرياً حاسماً”، مشدداً على أن إخراج المواد النووية سيتم فوراً وفق بنود الاتفاق.

وأضاف الوزير أن القوات الأمريكية ستبقى في المنطقة خلال هذه المرحلة ولن تنسحب، مؤكداً استعدادها لتنفيذ ضربات جديدة إذا اقتضت الضرورة.

وأشار إلى أن الهدف هو ضمان التزام إيران بوقف إطلاق النار، وصولاً إلى مرحلة المفاوضات التي قد تفضي إلى اتفاق شامل بين الطرفين.