اخبار محلية

مستشفى المخا يتوسع باستلام منشأة طبية جديدة بعد استخدامها عسكرياً

في خطوة تعزز من قدرات القطاع الصحي في مديرية المخا، تسلّمت إدارة مستشفى المخا العام مبنى المستشفى الميداني الذي كانت تستخدمه قوات العمالقة خلال فترة انتشارها في جبهة الساحل الغربي لعلاج جرحاها ومرضاها.

وجرت عملية التسليم بحضور مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، سلطان عبدالله محمود، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، حيث أشار محمود إلى أن المبنى، الذي يضم 26 غرفة مجهزة مع مرافقها الخدمية، يُعد أحد مكونات المستشفى الأساسية، لافتاً إلى الأدوار التي اضطلعت بها قوات العمالقة في تحرير المخا ومناطق الساحل الغربي.

بدوره، أوضح مدير المستشفى، الدكتور نصر عسكر، أن المنشأة ستخضع لأعمال صيانة وإعادة تأهيل قبل إدماجها ضمن الخدمات الطبية، مع التوجه لاستحداث أقسام وتخصصات جديدة من شأنها رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للسكان.

ودعا عسكر الجهات الداعمة، بما في ذلك خلية الأعمال الإنسانية والخدمات الطبية للمقاومة الوطنية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى الإسهام في تجهيز المبنى وتطويره، بما يعزز البنية التحتية للقطاع الصحي في المديرية.