الضالع تشيع أطفال “الريبي” ضحايا انفجار مخلفات الحوثي

شيّع المئات من أبناء محافظة الضالع، اليوم، جثامين خمسة أطفال قضوا في الفاجعة الإنسانية التي هزّت قرية الريبي بمنطقة حجر شمال المحافظة، إثر انفجار جسم من مخلفات الحرب زرعته مليشيا الحوثي، وأسفر كذلك عن إصابة عدد آخر من الأطفال.
وتقدّم موكب التشييع محافظ الضالع وقائد المحور والأمن الوطني بالمحافظة اللواء أحمد قائد ، وقائد المحور الثالث مشاة دعم وإسناد العميد إبراهيم علي محسن، إلى جانب جمع من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.
وانطلق الموكب الجنائزي من مستشفى النصر بمدينة الضالع باتجاه قرية الريبي، مسقط رأس الضحايا، حيث أُديت الصلاة على جثامين الأطفال قبل مواراتهم الثرى في مشهد جنائزي مؤثر خيّم عليه الحزن والأسى، وسط بكاء ذوي الضحايا وأهالي القرية الذين ودّعوا أبناءهم في واحدة من أكثر الحوادث مأساوية.
وأعرب المحافظ اللواء أحمد قائد القبة عن بالغ حزنه إزاء هذه الفاجعة، مؤكداً أن استمرار سقوط المدنيين، ولا سيما الأطفال، بسبب الألغام ومخلفات الحرب، يمثل جريمة إنسانية تستدعي تحركاً عاجلاً من المجتمع الدولي والجهات المختصة لتطهير المناطق الملوثة بهذه الأجسام القاتلة.
وقدم المحافظ ومرافقوه تعازيهم ومواساتهم لأسر الأطفال الضحايا، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على المصابين.
وفي ختام مراسم التشييع، شدد المحافظ على التزام السلطة المحلية بمتابعة أوضاع أسر الضحايا والجرحى وتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم، مجدداً الدعوة إلى تكثيف جهود نزع الألغام وتنفيذ برامج التوعية بمخاطر مخلفات الحرب، بما يسهم في حماية المدنيين ومنع تكرار مثل هذه المآسي.