محافظ الحديدة يتفقد المركز الصحي الجديد بالخوخة ويوجه بدعم تشغيله وحوافز للمتطوعين

قام محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، برفقة مدير عام مديرية الخوخة الأستاذ سالم عليان، بزيارة تفقدية إلى المركز الصحي الجديد بمدينة الخوخة، للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وسير العمل في مختلف أقسام المركز.
وكان في استقباله نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور طلال أحمد ياكل، ومدير مكتب الصحة بمديرية الخوخة الدكتور عبدالله زهير، ومدير المركز الصحي الجديد الدكتور يحيى عباس زهير ومدراء الادارات بمكتب الصحة بالمحافظة.
وخلال الزيارة، طاف محافظ المحافظة بأقسام المركز المختلفة، واستمع من إدارة المركز إلى شرح حول الخدمات الصحية التي يقدمها واحتياجاته التشغيلية والفنية، مشيداً بالجهود التي تبذلها الكوادر الصحية في خدمة المواطنين.
كما تفقد المحافظ خيمة الطوارئ التابعة للمركز، واطلع على مستوى الجاهزية والاستجابة للحالات الطارئة، مثمناً الدور الإنساني الذي يقوم به المتطوعون والعاملون في تقديم الخدمات الصحية والإسعافية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المحافظة.
وأكد الدكتور الحسن طاهر حرص السلطة المحلية على دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أهمية دعم المبادرات المجتمعية والكوادر الصحية العاملة في الميدان.
وفي لفتة إنسانية تعكس اهتمامه بالقطاع الصحي، وجه المحافظ باعتماد ميزانية تشغيلية للمركز الصحي الجديد من حسابه الشخصي، بما يسهم في تشغيل المركز واستمرارية خدماته، كما وجه بصرف حوافز شهرية للمتطوعين العاملين في خيمة الطوارئ، تقديراً لجهودهم ودورهم الإنساني في خدمة المرضى وتعزيز جاهزية الاستجابة للحالات الطارئة.
من جانبهم، عبر نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير مكتب الصحة بمديرية الخوخة ومدير المركز الصحي الجديد عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمحافظ المحافظة على هذه الزيارة والدعم السخي، مؤكدين أن هذه التوجيهات ستسهم في تعزيز أداء المركز وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لأبناء مديرية الخوخة والمناطق المجاورة.