النيابة العامة في شبوة تتلف كميات كبيرة من المخدرات والخمور بعد استكمال الإجراءات القانونية

أتلفت النيابة العامة بمحافظة شبوة، صباح الخميس، كميات من المواد المخدرة والخمور المضبوطة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك عقب استكمال كافة الإجراءات القانونية والقضائية الخاصة بها.
وجرت عملية الإتلاف بحضور محافظ شبوة عوض بن الوزير، ورئيس نيابة استئناف المحافظة الدكتور صالح أحمد المدحجي، إلى جانب ممثلين عن النيابة العامة والأجهزة الأمنية والعسكرية المختصة.
وشملت المضبوطات التي تم التخلص منها 116 كيلوغرامًا من الحشيش المخدر، وألف حبة كبتاجون، و2.5 كيلوغرام من الهيروين، و300 جرام من مادة الشبو (الميثامفيتامين)، إضافة إلى 400 لتر من الخمور، و7 آلاف حبة من المؤثرات العقلية والعقاقير الطبية المحظورة.
وأكدت النيابة العامة أن تنفيذ عملية الإتلاف جاء وفقًا للإجراءات القانونية والقضائية المعتمدة، بما يعكس التزامها بتطبيق القانون وإنفاذ الأحكام المتعلقة بالمضبوطات، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.
وأشاد محافظ شبوة بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية وإدارة مكافحة المخدرات في تعقب وضبط شبكات التهريب والترويج، مؤكدًا أن مواجهة آفة المخدرات مسؤولية وطنية تستدعي تكامل الأدوار بين مختلف الجهات المعنية لحماية المجتمع وتعزيز أمنه واستقراره.
وشارك في العملية عضو نيابة الاستئناف القاضي عوض محمد حميد، ووكيل نيابة عتق والنيابة الجزائية المتخصصة القاضي الدكتور محمد دويحان، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي علي القربوع، وقائد محور عتق اللواء الركن عادل المصعبي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد النسي، ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالكريم لمروق، ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد الركن أحمد علي مساعد، وعدد من القضاة والضباط.
وجددت النيابة العامة تأكيدها على مواصلة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتورطين في جرائم المخدرات، بما يسهم في الحد من هذه الظاهرة وصون أمن المجتمع وسلامته.