اليمن

القوات المشتركة تعلن صد هجوم للحوثيين والاستيلاء على أسلحة وذخائر في الضالع

أعلنت القوات المشتركة، الخميس، إحباط هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي خلال الساعات الماضية على عدة محاور في جبهة شمال غربي محافظة الضالع، مؤكدة تنفيذ هجوم مضاد مكّنها من تحقيق تقدم ميداني والسيطرة على مواقع ومخازن أسلحة كانت خاضعة لسيطرة المليشيا.

ونقلت مصادر عسكرية ميدانية عن القوات المشتركة أن الهجوم استهدف عدداً من خطوط التماس في جبهة غربي قعطبة، قبل أن تنجح الوحدات المدافعة، بإسناد من المقاومة الجنوبية، في احتواء الهجوم وإجبار عناصر المليشيا على التراجع.

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة دفعت بتعزيزات بشرية إلى محاور المواجهات عقب إعلان مليشيا الحوثي التعبئة العامة، مشيرة إلى أن الهجوم المضاد أسفر عن التوغل في مناطق كانت تحت سيطرة المليشيا والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.

وبحسب المصادر، شملت المضبوطات أسلحة وصفت بالنوعية، ورجحت أن يكون بعضها من الطرازات التي استخدمتها المليشيا في هجمات سابقة استهدفت منشآت حيوية ومدنية داخل الأراضي السعودية، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن أنواعها أو كمياتها.

وأفادت المصادر بتراجع حدة الاشتباكات خلال الساعات الأخيرة، وسط حالة من الهدوء الحذر على امتداد خطوط التماس، عقب مواجهات استمرت على مدى اليومين الماضيين.

وأشار مصدر عسكري إلى استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوات المشتركة أثناء التصدي للهجوم، مؤكداً في الوقت ذاته تكبد مليشيا الحوثي خسائر بشرية وصفها بـ«العشرات».