اخبار محلية

عدن.. شرطة القاهرة تطيح بعصابة استدراج واحتيال نفذت عملية سلب بحق مواطن على خط التسعين

اعلنت شرطة القاهرة في العاصمة مؤقتة عدن، اليوم الجمعة، ضبط ثلاثة متهمين متورطين في قضية استدراج واحتيال وسلب أحد المواطنين على خط التسعين، وذلك عقب تحريات مكثفة ورصد أمني دقيق أسفر عن تحديد هوياتهم وضبطهم.

وأوضحت شرطة القاهرة أن المتهمين وهم: (ع.ص.م.م)، و(إ.ص.م.م)، و(م.ع.م.م)، تم توقيفهم وإخضاعهم للإجراءات القانونية اللازمة بحضور اللجان المجتمعية في حي أبو اليمامة، حيث جرى تنفيذ طابور عرض قانوني تمكن خلاله المجني عليه من التعرف على الجناة بشكل قاطع.

وقال مدير شرطة القاهرة المقدم ناظم الجبيري إن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بارتكاب جريمة استدراج المجني عليه والاعتداء عليه وسلب ممتلكاته، مؤكداً استكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بحقهم.

وأضاف الجبيري أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتعرضه لعملية استدراج وسلب أثناء مروره في منطقة خط التسعين، وعلى الفور باشرت فرق التحري والمتابعة الميدانية أعمالها لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية المتورطين حتى تمكنت من ضبطهم.

وكشفت التحقيقات أن أفراد العصابة استخدموا أسلوباً احتيالياً لاستدراج الضحية، حيث طلبت فتاة من المجني عليه إيصالها إلى نهاية جولة السفينة، قبل أن يعترضه بقية أفراد العصابة ويعتدوا عليه ويسلبوا ما بحوزته من مقتنيات.

وأكد مدير شرطة القاهرة أن الأجهزة الأمنية مستمرة في ملاحقة مرتكبي الجرائم واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم، مشدداً على عدم التهاون مع أي أعمال تمس أمن المواطنين أو تهدد سلامتهم.

ودعت شرطة القاهرة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي حوادث مشابهة أو معلومات قد تسهم في كشف الجرائم، مؤكدة مواصلة جهودها لتعزيز الأمن والاستقرار وحماية المجتمع.