اليمن

بعد سنوات من الاعتقال.. مختطف يغادر سجون ميليشيا الحوثي مثقلاً بالأمراض

أفرجت ميليشيا الحوثي عن الشاب حلمي نبيل الجهلاني، بعد أن أمضى نحو ثماني سنوات في سجونها، حيث ظل محتجزًا طوال تلك الفترة دون توجيه تهم رسمية أو تقديمه للمحاكمة، وفقاً لناشطين حقوقيين.

وأوضح الناشط الحقوقي رياض الدبعي، في منشور عبر منصة “إكس”، أن الجهلاني خرج من المعتقل وهو في وضع صحي بالغ التدهور، نتيجة ما تعرض له خلال سنوات الاحتجاز، مشيراً إلى أنه يعاني من نزيف متكرر في الأنف (الرعاف)، إضافة إلى إصابته بفيروس الكبد، وأمراض في الكلى، والجرب، والسل.

وأضاف الدبعي أن الجهلاني وصل إلى مدينة تعز بعد الإفراج عنه، حيث التقى بأسرته، إلا أن حالته الصحية تستدعي تدخلاً طبياً عاجلاً، مؤكداً أن الأمراض التي يعاني منها جاءت نتيجة سنوات من الحرمان والمعاناة داخل المعتقل، بحسب مقربين منه.

واعتبر الدبعي أن قضية حلمي الجهلاني تمثل دليلاً جديداً على التداعيات الإنسانية الخطيرة للاعتقال التعسفي، وما يخلّفه من آثار جسدية ونفسية على الضحايا بعد سنوات من الاحتجاز.