اليمن

جريمة جديدة.. استشهاد طفل بانفجار لغم حوثي في البيضاء

أفادت مصادر محلية باستشهاد طفل، إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الانتهاكات التي تحصد أرواح المدنيين، ولا سيما الأطفال.

وقالت المصادر إن الطفل صالح علي العبد (15 عامًا) استشهد أثناء مروره على متن حمار في منطقة وادي المخنق التابعة لبلاد آل حميقان بمديرية الزاهر، بعدما انفجر به لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأكد المرصد اليمني للألغام، في بلاغ مقتضب، أن اللغم الذي أودى بحياة الطفل كان من الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية في المنطقة، ضمن شبكة واسعة من المتفجرات التي لا تزال تهدد حياة السكان حتى بعد توقف المعارك.

وتسلط هذه الحادثة الضوء مجددًا على الخطر المستمر الذي تمثله الألغام الحوثية، والتي تواصل حصد أرواح المدنيين وإصابة العشرات في مختلف المحافظات اليمنية، بعدما زرعتها المليشيا بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية، متسببة في مآسٍ إنسانية متكررة، كان الأطفال والنساء أبرز ضحاياها.