اليمن

مقتل شخصين بانفجار قنبلة يدوية أثناء العبث بها في الضالع

قُتل شخصان، فجر الأحد، إثر انفجار قنبلة يدوية أثناء العبث بها في محافظة الضالع، في حادثة جديدة تسلط الضوء على مخاطر انتشار الأسلحة ومخلفات الحرب.

وأفادت مصادر محلية بأن الضحيتين كانا يتعاملان مع القنبلة قبل أن تنفجر بشكل مفاجئ، ما أدى إلى وفاتهما على الفور. وبينما رجحت المعلومات الأولية أن الانفجار نجم عن قنبلة يدوية، أشارت مصادر أخرى إلى احتمال أن يكون الجسم المنفجر عبوة ناسفة.

ولم تصدر الأجهزة الأمنية أي بيان رسمي بشأن الحادثة حتى الآن، كما لم تكشف عن هوية الضحيتين أو التفاصيل الكاملة للواقعة، في انتظار نتائج التحقيقات.

وتشهد العديد من المناطق اليمنية حوادث متكررة ناجمة عن مخلفات الحرب وانتشار الأسلحة، الأمر الذي يواصل تهديد حياة المدنيين ويؤدي إلى سقوط ضحايا بين الحين والآخر.