محافظ شبوة يؤكد دعم القطاع الزراعي ويشدد على تطوير الإنتاج وتعزيز دور التعاونيات

أكد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، التزام السلطة المحلية بمساندة القطاع الزراعي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وترسيخ الأمن الغذائي، باعتباره من أهم القطاعات الإنتاجية التي تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحسين سبل المعيشة.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة سعيد صالح الباراسي، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري فهد مبروك سالم، حيث ناقش اللقاء واقع النشاط الزراعي في المحافظة، وأداء الاتحاد الذي يضم 25 تعاونية زراعية تعمل في مجالات الإنتاج الزراعي وتربية النحل، إلى جانب استعراض خططه الرامية إلى تطوير القطاع والارتقاء بمستوى المزارعين.
وشدد المحافظ على أهمية تفعيل دور الاتحادات والجمعيات والتعاونيات الزراعية، بما يسهم في رفع كفاءة الإنتاج، وتأهيل المزارعين، وتوسيع استخدام التقنيات الزراعية الحديثة، فضلاً عن بناء منظومة تسويق متكاملة تعزز جودة المنتجات المحلية وترفع قدرتها على المنافسة في الأسواق.
من جانبه، استعرض رئيس الاتحاد أبرز ملامح خطته المستقبلية، والتي تتضمن تطوير خدمات الإرشاد الزراعي، والتوسع في استخدام البذور والشتلات المحسنة، وإدخال التقنيات الحديثة في العمليات الزراعية، إلى جانب تشجيع الصناعات التحويلية والاستثمار في القطاع الزراعي، بما يحقق قيمة مضافة للمنتجات المحلية ويوفر فرص عمل جديدة، ويعزز الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية في المحافظة.
وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود التي يبذلها الاتحاد ورؤيته التطويرية، مؤكدًا أن العمل التعاوني يمثل ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع الزراعي وتنمية المناطق الريفية وتحسين دخل المزارعين، مجددًا دعم السلطة المحلية لكل المبادرات والبرامج التي تسهم في تحقيق تنمية زراعية مستدامة.
ووجّه المحافظ مكتب الزراعة والري بتكثيف التنسيق مع الاتحاد والجمعيات الزراعية، والعمل على إعداد وتنفيذ برامج مشتركة لتطوير الإنتاج الزراعي، وتوسيع خدمات الإرشاد والتأهيل، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يخدم المزارعين ويواكب متطلبات التنمية الزراعية الحديثة في محافظة شبوة.