اليمن

لجنة التحقيق تستعرض تقارير الخبراء بشأن انفجار مخزن الذخيرة في عدن

عقدت اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية بالتحقيق في حادثة انفجار مخزن الذخيرة بمنطقة الممدارة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، اجتماعًا أمنيًا مشتركًا برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وبحضور مدير عام شرطة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي.

وضمت اللجنة وكيل قطاع الأمن والشرطة، ومديري عموم الأدلة الجنائية، والبحث الجنائي، والرقابة والتفتيش، والإمداد والتموين، وذلك في إطار متابعة التحقيقات والوقوف على ملابسات الحادث.

واستعرض الاجتماع الإجراءات الأمنية التي اتُّخذت عقب الانفجار، إلى جانب التقرير الشامل الذي أعدته إدارة أمن عدن بشأن الحادثة، بالإضافة إلى التقارير الفنية المقدمة من لجان الخبراء المختصين في الحرائق والأدلة الجنائية، بهدف تحديد الأسباب الحقيقية للانفجار واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة.

كما ناقش المجتمعون أبرز التحديات الأمنية الراهنة، مؤكدين أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين وزارة الداخلية وإدارة أمن العاصمة عدن، وتوحيد الجهود لرفع مستوى الجاهزية الأمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة.

وشارك في الاجتماع نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد محمد عبده الصبيحي، ومدير عام البحث بوزارة الداخلية العميد هادي علي عبيد، ومدير الأدلة الجنائية العميد عبدالرحمن باحميش، ومدير الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية العميد علي مدرم، ومدير الإمداد والتموين العميد عبدالله أحمد، ومدير عمليات إدارة أمن عدن العميد مصطفى علي مصفى.