الحديدة

مليشيا الحوثي تشن هجمات ليلية على مواقع القوات المشتركة في حيس جنوب الحديدة

شنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا هجمات ليلية على مواقع القوات المشتركة غرب بيت مغاري في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة: أن المليشيات دفعت بمجاميع مسلحة من مناطق سيطرتها في قرية الحلة ومثلث العدين، في محاولة منها لتحقيق أي تقدم، إلا أنها فشلت أمام يقظة وصلابة أبطال المشتركة.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة ضد المليشيات المهاجمة وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، ما تزال جثثهم مرمية في خطوط النار، فيما لا تزال الإشتباكات مستمرة حتى اللحظة.

وكانت المليشيات الحوثية الإرهابية، تكبدت خلال الـ9 ساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية في ثلاثة قطاعات مهمة، على أيدي القوات المشتركة بجبهة الساحل الغربي.

الإعلام العسكري للقوات المشتركة أفاد أن وحدة الاستطلاع رصدت نصب المليشيات الحوثية، التابعة لإيران، منصة إطلاق صاروخية خلف كلية الهندسة، الكائنة في الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة الحديدة، تزامناً مع تحركات مكثفة لمقاتليها في ذات القطاع، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

مؤكداً تدمير المنصة الصاروخية ومصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات، وإخماد تحركات كانت تستهدف اختراق خطوط التماس في قطاع مدينة الصالح.

وفي جنوب الحديدة أكد الإعلام العسكري أن القوات المشتركة ضاعفت خسائر المليشيات الحوثية بقصف مدفعي مركز على أوكارها جنوب شرق التحيتا، رداً على استهداف منازل ومزارع المواطنين في الجبلية.

وبعد ساعة دكت مدفعية القوات المشتركة ثكنات لذات المليشيات في قطاع مدينة الدريهمي رداً على استهداف قرية دخنان بقذائف بي 10، وفقاً لذات المصدر.