دولي

الملك سلمان يجري اتصالا بالرئيس الأمريكي

وكالات – بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، فيما أكد بايدن أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان لها، إن الملك سلمان أجرى اتصالاً هاتفيًا، مع بايدن، هنأه خلاله بمناسبة توليه منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الوكالة، أكد الزعيمان على ”عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم“.

كما استعرضا ”أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحثا السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية“.

وفي هذا السياق، أثنى الملك سلمان على ”التزام الولايات المتحدة الأمريكية، الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات“، فيما أكد بايدن أن ”لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي“.

من جانبه، قال البيت الأبيض، في بيان، إن الزعيمين تحدثا عبر الهاتف، وبحثا ”الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أمريكا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها“.

وبحسب البيان، أكد بايدن خلال الاتصال، أنه ”سيعمل على جعل العلاقات الثنائية بين البلدين قوية وشفافة قدر الإمكان“.

ونقل البيان عن بايدن قوله إن الاتصال الهاتفي مع الملك سلمان ”كان جيدا“.

من جانبها، نقلت شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية عن مصدر وصفته بأنه مقرب من الحكومة السعودية، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدثا عبر الهاتف يوم الخميس، مضيفا أن الاتصال ”سار على ما يرام“.