اليمن

الجيش يستعيد جبل “البلق” الاستراتيجي في مأرب

تهامة 24 – مأرب

افادت مصادر ميدانية مساء الجمعة، ان قوات الجيش مسنودة برجال القبائل تمكنت من استعادت جبل “البلق” الاستراتيجي بعد ساعات من سيطرة الحوثيين على الجبل القريب من مدينة مأرب.

وقالت المصادر ان قوات الجيش استعادت سيطرتها على جبل “البلق” بعد ساعات من سيطرة الحوثيين على أجزاء مهمة من الجبل الاستراتيجي في مأرب.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي تسللت الى اجزاء من الجبل وسيطرت عليه لساعات، بعد معارك عنيفة مع قوات الأمن الخاصة التي كانت تتمركز في الجبل.

وأضافت المصادر ان تعزيزات عسكرية وقبلية قدمت من مدينة مأرب، وتمكنت من استعادة السيطرة على الجبل كليا.

وجبل البلق سلسلة جبلية يتبع مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، وتطل أجزاء من الجبل على سد مأرب، وعلى مناطق باتجاه المدينة، كما يشرف في اجزء منه على خط الإمداد العسكري بين جبهات جنوب المحافظة مع مدينة مأرب.

وصعدت مليشيا الحوثي من عملياتهم العسكرية في محافظة مأرب منذ ثلاثة أسابيع في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أكبر الحقول النفطية والغازية في البلاد.