اليمن

بن مبارك يوجه دعوة إلى الحوثيين.. ماذا قال؟

تهامة 24 ، متابعات

دعا وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، مليشيات الحوثي لتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الخارجية مع المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركنج، لمناقشة تبعات استمرار التصعيد الحوثي في مأرب والجهود الرامية للتهدئة وتحقيق السلام في اليمن.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية ان استمرار المليشيات الحوثية باستهداف المدنيين في مأرب، متجاهلة الندءات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم ٢٥٦٤، مشيراً إلى ان “العدوان الحوثي يواجه بإرادة صلبة من الجيش الوطني وأبناء القبائل”.

ولفت بن مبارك إلى أن الحكومة الشرعية تمد يدها للسلام إذا وجدت شريكاً حقيقا، داعياً “الميليشيات الحوثية للانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة”.

من جانبه، جدد المبعوث الأميركي موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب، والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كان عبّر، عن قلقه من التصعيد الحربي في محافظة مأرب وتداعياته الإنسانية على السكان والنازحين، إضافة إلى عديد الضحايا الذين يسقطون هناك.

وجدد غوتيريش، في اتصال هاتفي، الثلاثاء الماضي، مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، دعوته إلى “وقف إطلاق النار بشكل كامل وانخراط الجميع في نقاش سلام