الحديدة
الحكومة اليمنية تحذر من تلاعب الحوثيين بملف”صافر”وإعاقة الجهود الدولية

حذرت الحكومة اليمنية اليوم السبت من تلاعب مليشيا الحوثي بملف الناقلة صافر وإعاقة الجهود الدولية لاحتواء الكارثة.
وقال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الكفاءات السياسية، إن مليشيا الحوثي تراجعت للمرة الرابعة عن اتفاق يتيح وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة ومباشرة مهمة تقييم وصيانة ناقلة النفط صافر.
وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية أكد الإرياني أن مليشيا الحوثي تتخذ ناقلة النفط صافر قنبلة موقوتة لابتزاز المجتمع الدولي في سبيل تحقيق مكاسب سياسية ومادية دون اكتراث بالعواقب الخطيرة الناجمة عن تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة.
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي لا تأبه بالقرارات الدولية، وأنها تتخذ من الناقلة صافر أداة للضغط والابتزاز والمساومة في مواجهة الحكومة الشرعية والإقليم والعالم.