صحيفة هندية.. فيلق القدس الإيراني متورط بتفجير سفارة إسرائيل

كشفت صحيفة هندية نتائج التحقيق في انفجار قرب سفارة إسرائيل بنيودلهي قبل شهر.
وقالت هندوستان تايمز إن “فيلق القدس الإيراني يقف وراء المؤامرة الإرهابية”، وأضافت أن “إيران حاولت التمويه بترك علامات تؤشر إلى داعش”.
ونقلت الصحيفة عن محققين قولهم إن “القنبلة لم تكن قوية خوفا من إحراج الهند”. واضافوا: “الرسالة الإيرانية واضحة والتهديد حقيقي”
وكانت المعلومات أفادت بأن الاستخبارات الهندية بدأت التحقيق في التفجير، واعتقلت أشخاصا على صلة به، أضحوا الآن قيد الاستجواب.
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جماعة “جيش الهند”، المرتبطة بإيران، وفق المعلومات، قد أعلنت مسؤوليتها عن التفجير المذكور.
وكانت صحيفة “إنديا توداي” قد نقلت، عن مصدر في الشرطة الهندية قوله، إنه تم العثور على رسالة موجهة للسفير الإسرائيلي في موقع الانفجار أمام السفارة في نيودلهي، ورد فيها اسما قاسم سليماني ومحسن فخري زاده.
وذكرت الصحيفة أيضاً، أن الأدلة تشتبه بوجود يد إيرانية تقف وراء الحادث.
يذكر أن انفجاراً منخفض الشدة كان وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في دلهي، قبل شهر تقريبا، مسفراً عن أضرار بسيطة بينها تحطم زجاج نوافذ 3 سيارات، دون إصابات.
وبحسب ما ذكرت التحقيقات الأولية، فقد وُضعت العبوة الناسفة في كيس بلاستيكي، وعلقت على شجرة بالقرب من السفارة.
وصرح مسؤول في الشرطة لشبكة “نيودلهي” الإخبارية، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن “الغرض من زرع القنبلة هو إرسال رسالة من إيران إلى إسرائيل”.