الحديدة

الألغام الحوثية.. مسلسل الموت الذي لا ينتهي في الساحل الغربي

تهامة 24 ، الحديدة

تواصل الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها المليشيات الحوثية في الطرقات العامة بصورة عشوائية ومتعمدة حصد ارواح المواطنين الأبرياء في الساحل الغربي.

كان لعائلة (أحمد علي الأهدل) نصيب من هذا الأجرام الحوثي حيث فقدت ثلاثة من أفرادها دفعة واحدة بفعل احد الغام المليشيات جنوب الحديدة.

فذات يوم خرج الأب ومعه اثنان من أولاده هما ( عبده) 12 عاماً و ( يعقوب) 8 أعوام، ذاهباً بهما إلى أحد المشافي في منطقة القضبة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة لتلقي العلاج من المرض الذي يعانيان منه.

وعند عبورهم على متن دراجتهم النارية في إحدى طرقات البلدة لم يكونوا يعلمون بأن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي تتربص بهم لتفتك بأرواحهم.

يتحدث مصطفى أحمد علي الأهدل وهو أحد أفراد العائلة عن هذا المصاب الجلل الذي حل بعائلتهم البسيطة، عقب نزوحهم من بلدة الجريبة العليا إلى منطقة القضبة قائلاً: ما أن عبرت الدراجة النارية أحد الطرقات حتى انفجرت بها ألغام الحوثيين، وحولت أجساد الأب واثنان من أولاده إلى أشلاء ممزقة.

ويضيف، بلغ الخبر أفراد العائلة، وكان وقعه عليهم كالصاعقة، فقدوا معيلهم الوحيد، ومعه اثنان من أولاده، في الوقت الذي كانت العائلة تترقب عودتهم إليها سالمين من المشفى، ولكنهم عادوا إليها جثث وأشلاء ممزقة.

ويشير مصطفى الأهدل أن المكان الذي استشهد فيه ثلاثة من عائلته كان مفخخاً بعشرات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي بصورة عشوائية.

ويدفع سكان الساحل الغربي منذ سنوات ثمناً باهظاً، بفعل الألغام الحوثية، فكثير منهم تعرضوا للإعاقة الدائمة وفقدوا قدرتهم على الحركة أو هجروا من مناطقهم خوفاً من أن يقعوا في شراك الموت، ومثلهم خسروا ذويهم أو معيلهم وتفاقمت معاناتهم، كما هو حال عائلة الأهدل.