محافظ الحديدة يرأس اجتماع هام بمسؤولي المنظمات الدولية في اليمن

عقد محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الحسن طاهر اليوم الاثنين، اجتماعا في مكتبه بمدينة الخوخة مع مدير مكتب أوتشا بالعاصمة المؤقتة عدن السيد أندريا ريكا ومدير مكتب الصحة العالمية في اليمن الدكتوره نهى محمود ومسؤول الهجرة الدولية.
وناقش الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة وليد القديمي المعوقات التي تعرقل العمل الإنساني في مديريات المحافظة المحرره، وخاصة مخيمات النازحين والعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المنظمات.
وقدم المحافظ طاهر شرحاً عن اهم متطلبات المحافظة في مختلف المجالات الصحية والخدمية والإيوائية وجعل مسؤلوا المحافظة يقدمونه بشكل تفصيلي .
وشدد على أهمية العمل الميداني الذي يلامس أوجاع الناس كون المديريات المحرره وخاصة مديريات الخوخة وحيس والتحيتا تكتظ بالنازحين، ومحذراً من أن اي تقصير في عمل اي جهة سيؤدي إلى مآلات سلبية قد لا يحمد عقباها.
وقدم مدير عام مكتب الصحة الدكتور علي الأهدل أبرز النقاط التي يعاني منها المواطنين في الجانب الصحي وابرزها عدم وجود مستشفى متكامل في مديرية الخوخة التي تعتبر العاصمة المؤقتة للمحافظة بالإضافة إلى الاحتياجات التي يتطلب توفرها لمركز العزل الصحي لكوفيد 19 الواقع في منطقة الوعره جنوب المحافظة.
وتطرق رئيس الوحدة التنفيذية بالمحافظة حميد خزان إلى النقص الحاد في تغطية متطلبات النازحين، ومطالباً المنظمات ببذل جهد مضاعف كون النازحون في ارتفاع مستمر.
وأستعرض مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس محمد بهيدر المناطق التي هي بامس الحاجة لتوفير مشاريع المياه الصالحة للشرب وعدد من مخيمات النازحين.
وبدورهم أكدوا ممثلي المنظمات على متابعة كافة المشاريع الذي تم الاتفاق عليها وتنفيذها بحسب التوقيت الزمني المعتمد.
وعقب الاجتماع قاموا بزيارة تفقدية إلى مخيم بني جابر والجشه والعليلي والوعره ومركز العزل بالوعره، واستمع المحافظ إلى النازحين ومطالبهم ووعدهم بانه سيعمل على معالجتها خلال الفترة القليلة القادمة.