الحديدة

العميد دويد ينتقد تجاهل المجتمع الدولي لضحايا الالغام الحوثية بالساحل الغربي

تهامة 24 – خاص

انتقد العميد صادق دويد ناطق المقاومة الوطنية اليوم الاثنين، تجاهل المجتمع الدولي لضحايا الغام الموت الحوثية التي زرعتها المليشيات بمختلف مناطق الساحل الغربي.

واوضح العميد دويد ان انفجار لغم بأب وطفليه اليوم على دراجتهم النارية في الدريهمي بمحافظة الحديدة ليست الجريمة الحوثية الأولى ولن تكون الأخيرة في سجل جرائم مليشيا الحوثي ضد الإنسانية.

واضاف ناطق المقاومة الوطنية في تغريدة على حسابه تويتر رصدها محرر “تهامة 24”: “جرائم الحوثيين ضد المدنيين وألغامهم المزروعة في كل مكان تحتاج إلى إدانة دولية ومشروع دولي جاد لإزالتها”.

وكان مواطن استشهد مع اثنين من أطفاله، اليوم، إثر انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي الإجرامية بالقرب من منازل المواطنين في قرية قضبه بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وذكرت مصادر محلية، أن لغما من مخلفات مليشيات الحوثي انفجر بدراجة المواطن أحمد علي الأهدل ما أدى إلى استشهاده مع اثنين من أطفاله وهما عبده أحمد 12 عاما ويعقوب أحمد ذات 10 اعوام.

وأضافت المصادر أن الشهداء من قريه الجريبه وقد كانوا في طريقهم إلى إحدى المستشفيات في قريه القضبه لتلقي العلاج ولكنهم تعرضوا للغم حوثي وعلى أثره أودى بحياتهم، ليتم نقلهم إلى مستشفى الدريهمي.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة مليشيات الحوثي التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.