الحديدة

عودة 53 صيادًا إلى الخوخة بعد معاناة الاحتجاز في إريتريا

وصل 53 صيادًا، اليوم الأحد، إلى مركز الإنزال السمكي في مدينة الخوخة جنوب الحديدة، عقب الإفراج عنهم من قبل السلطات الإريترية التي احتجزتهم لأيام أثناء قيامهم بمهنتهم في عرض البحر.

وأكد الصيادون أن فترة احتجازهم تخللتها معاملة وصفت بالقاسية، شملت مصادرة قواربهم ومعداتهم، ما ضاعف من معاناتهم وألحق أضرارًا كبيرة بوسائل رزقهم.

وطالب المفرج عنهم الحكومة اليمنية بالتدخل الفوري لتأمين الصيادين وحمايتهم خلال عملهم داخل المياه الإقليمية، محذرين من استمرار الانتهاكات التي تهدد حياتهم ومصدر دخلهم الوحيد.