محافظ الحديدة يفتتح مشروع مياه حيس الإسعافي

افتتح محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي الدكتور، الحسن طاهر، اليوم الأربعاء، مشروع مياه مدينة حيس الإسعافي المتكامل، الذي نفذته مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة.
وشمل المشروع حفر بئر ارتوازي بعمق 120 متر واعادة تأهيل خزان المياه البرجي المدمر جراء الصراع وتمديد شبكة مياه بطول 20,630 م .ط وبناء غرفة تحكم وتركيب منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية
وخلال الافتتاح ثمن المحافظ طاهر، التدخلات الإنسانية للأشقاء الكويتيين في مختلف الجوانب الإنسانية، مؤكداً اهمية المشروع الذي سيعمل على تغطية باقي مديرية حيس.
ومن جانبه أكد نائب مدير عام الجمعية الكويتية باليمن د. عادل باعشن، أن المشروع سيستفيد منه أكثر من 31,000 نسمة من ابناء مدينة حيس وهو مشروع مياه متكامل بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.
حضر تدشين المشروع مدير عام مكتب المحافظ انور بورجي، ورئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم، ومدير مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس محمد بهيدر، ومدير عام مديرية حيس مطهر القاضي.