الحديدة

اليمن تجدد مطالبتها بالضغط على الحوثيين لإصلاح خزان صافر

تهامة 24 ، متابعات

جددت اليمن اليوم الجمعة، مطالبتها للمجتمع الدولي بتكثيف الجهود من أجل الضغط على مليشيا الحوثي لإصلاح خزان النفط العائم “صافر”، الرابض قبالة ميناء الصليف بالحديدة

جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها أحمد عوض بن مبارك خلال لقاءه برئيسة اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي أنكن هويتفيلدت، في العاصمة أوسلو.

وأكد بن مبارك، على أن مسالة الأمن البحري والبيئي في البحر الأحمر وتزايد الهجمات الحوثية على السفن العابرة واستمرار التهديد البيئي والإنساني الذي يمثله الخزان النفطي صافر، يتطلب تكثيف الجهود الاقليمية والدولية للضغط على المليشيات من اجل السماح بوصول الفريق الفني الاممي بالوصول للخزان لتقييم حالته وإجراء أعمال الصيانة اللازمة.

وشدد الوزير، في أول لقاء له ضمن جولة أوروبية سيزور خلالها عدداً من الدول، على إنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

كما استعرض بن مبارك مع هويتفيلدت تطورات عملية السلام في اليمن، وآفاق الحل السياسي في ظل استمرار عرقلة مليشيا الحوثي لجهود إحلال السلام وكافة المبادرات التي قُدمت من أجل تحقيقه.

وتطرق بن مبارك، إلى استمرار العدوان الحوثي العبثي على محافظة مارب، واستهداف المليشيا لمخيمات النازحين والأحياء المدنية بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة.

وأشار إلى أن استمرار هذا السلوك الإجرامي يؤكد الطبيعة العدوانية والدموية لمليشيا الحوثي، وأن الحرب أصبحت بحد ذاتها هدفاً وغاية للمليشيا وهو ما يستلزم اتخاذ موقفاً سياسياً واخلاقياً تجاه ما ترتكبه هذه الميليشيات من جرائم بحق الانسانية وما ينتج عنها من مضاعفة المعاناة الإنسانية.