اخبار محلية

الأغبري يبحث مع اليونيسيف توسيع برامج التحول الرقمي لتنمية موارد السلطات المحلية

ناقش وزير الإدارة المحلية، حسين الأغبري، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) برئاسة الاستشارية أليكس، سبل تعزيز برامج التحول الرقمي الموجهة لتطوير موارد السلطات المحلية، عبر أنظمة إلكترونية حديثة لإدارة الموارد المالية وربط القطاعات الخدمية بالشبكات الإلكترونية وتحديث البيانات.

وخلال الاجتماع، الذي شارك فيه نائب وزير الإدارة المحلية معين محمود وعدد من قيادات الوزارة، شدّد الأغبري على أهمية توسيع التعاون مع اليونيسيف لتعميم نظام أتمتة الموارد على مختلف الوحدات الإدارية في المحافظات، لما يمثله التحول الإلكتروني للمدفوعات الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم من خطوة جوهرية لرفع مستوى الإيرادات وتحسين كفاءة الإدارة المالية بما يتسق مع توجهات الحكومة لتنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة.

وأشاد الوزير بجهود المنظمات الأممية والشركاء المحليين في دعم البرامج التنموية، مؤكداً أن رقمنة عمليات التحصيل والإيرادات ستسهم في الحد من الهدر المالي، والحد من فرص الفساد، وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة، بما ينعكس إيجاباً على تحقيق تنمية محلية مستدامة.

كما جدد الأغبري استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح المشاريع والبرامج التنموية التي تنفذها المنظمات الدولية في القطاعين الاقتصادي والخدمي على مستوى الوحدات الإدارية.

من جانبهم، قدّم ممثلو اليونيسيف عرضاً حول البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها الصحة والتعليم والتنمية المجتمعية، مؤكدين استمرار المنظمة في دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى تحسين الخدمات الأساسية وتعزيز التنمية.