مكتب المنصورة التنفيذي يناقش تحسين الخدمات ويستعد لاحتفالات الاستقلال الوطني

ترأس مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، اجتماعاً هاماً للمكتب التنفيذي في المديرية لمناقشة تقارير إدارة الصرف الصحي ولجنة مجلس الآباء، وذلك في إطار تعزيز الخدمات الإدارية والتعليمية في المديرية.
في بداية الاجتماع، قدم مدير المنطقة الثانية للصرف الصحي، المهندس وضاح أحمد عوض، تقريراً تفصيلياً حول الأنشطة التي نفذتها إدارة الصرف الصحي خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2025م.
وقد تضمن التقرير استعراضاً للإنجازات التي حققتها الإدارة في تحسين شبكة الصرف الصحي، بالإضافة إلى التحديات التي واجهتها خلال تنفيذ المشاريع، مع طرح عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتحسين الأداء مستقبلاً.
كما استعرض الاجتماع تقرير لجنة مجلس الآباء بشأن الزيارات الميدانية التي قامت بها إلى “22” مدرسة وروضة في المديرية.
وقد هدفت هذه الزيارات إلى تقييم الأوضاع التعليمية في تلك المدارس، بما في ذلك متابعة أداء المعلمين والإدارات المدرسية في تنظيم العمل والإشراف على الأنشطة التعليمية. كما تم بحث سبل تحسين جودة التعليم وتحفيز المعلمين لتحقيق نتائج أفضل.
وفي إطار سعي المكتب التنفيذي لتحسين الوضع الإداري والخدمي في المديرية، تم تناول عدد من المواضيع المتعلقة بأنشطة المكاتب التنفيذية الأخرى.
كما ناقش الاجتماع الجهود المستمرة لتعزيز الأنشطة المالية والخدمية والتنموية في مختلف القطاعات.
واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من عضو المكتب التنفيذي، غسان صالح الشمسي، الذي تم تكليفه مؤخراً بمهام مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية.
وفي هذا السياق، شدد مدير عام المديرية، أحمد الداؤودي، على ضرورة تكاتف الجهود من أجل تحسين أداء المكاتب التنفيذية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، داعياً إلى تجاوز التحديات التي تواجه العمل الحكومي.
وفي ختام الاجتماع، تم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات الهامة، أبرزها تكليف مكتب الأشغال العامة وقسمي النظافة في المديرية بتكثيف حملات التنظيف وإزالة العوائق من الشوارع العامة استعداداً للاحتفالات بالذكرى الـ58 لعيد الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر، بما يعكس مستوى التحضيرات العالية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الكبرى.