اخبار محلية

الضالع تُدشّن برنامجاً تدريبياً لمعلميها لتعزيز مهارات التعليم في الأزمات

انطلقت في محافظة الضالع، صباح الأحد 30 نوفمبر 2025م، دورة تدريبية مخصصة للمعلمين والمعلمات حول الكفايات الأساسية في التعليم أثناء الأزمات، ضمن مشروع يسعى لتحسين جودة التعليم للأطفال المتأثرين بالنزاع.

وجرى تدشين البرنامج بحضور نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ منصور الحاج، ومدير المشروع في المجلس النرويجي للاجئين الأستاذ وليد اليافعي.

ويشارك في الدورة 148 معلماً ومعلمة من أربع مدارس:

مدرسة الفقيد عبدالله فضيل

مدرسة اليرموك – حجر

مدرسة علي قايد القُبّة – قعطبة

مدرسة الوحدة – الجبارة

وتستمر الفعاليات لمدة خمسة أيام في مركزين تدريبيين بمديريتي الضالع وقعطبة، ضمن سلسلة من ثماني دورات تدريبية ينفذها المجلس النرويجي للاجئين بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، تستهدف الكادر التعليمي واللجان المجتمعية ومجالس الآباء.

وخلال الافتتاح، نقل الأستاذ منصور الحاج تحيات مدير مكتب التربية الأستاذ محسن علي أحمد الحنق، مؤكداً أهمية اكتساب المشاركين للمهارات التي يقدمها المدربون، لما لها من دور في الارتقاء بالأداء التعليمي داخل الصفوف.

بدوره، شدد مدير المشروع الأستاذ وليد اليافعي على التزام المجلس النرويجي للاجئين بتوفير الدعم اللازم لإنجاح التدريب، وتذليل أي تحديات لضمان تحقيق النتائج المرجوة.