اخبار محلية

العرادة يشهد تخرج أكثر من ألف طالب من جامعة إقليم سبأ

شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة، اليوم، حفل تخرج دفعة جديدة تضم 1139 طالباً وطالبة من كليات جامعة إقليم سبأ، في محطة احتفالية تعكس تنامي الدور الأكاديمي للجامعة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وخلال الحفل، نقل العرادة تهاني وتبريكات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي للخريجين والخريجات، متمنياً لهم مستقبلاً حافلاً بالنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية.

وأكد العرادة في كلمته أن التعليم هو الركيزة الأولى لبناء الدولة الحديثة والطريق الأكثر رسوخاً نحو استعادة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن قيادة محافظة مأرب وضعت قطاع التعليم في مقدمة أولوياتها باعتباره استثماراً في الإنسان اليمني الذي يعد “غاية التنمية ووسيلتها”.

وجدد عضو مجلس القيادة التزامه بدعم مؤسسات التعليم في المحافظة، وتوفير الإمكانات التي تضمن أداء رسالتها السامية في إعداد الكفاءات الوطنية المؤهلة.

كما تطرق العرادة إلى الظروف الاستثنائية التي رافقت تأسيس جامعة إقليم سبأ، مؤكداً أنها تمكنت، رغم شح الموارد والتحديات الكبيرة، من إثبات حضورها كـ صرح أكاديمي وطني يحتضن آلاف الطلاب من مختلف المحافظات، ونجحت في تخريج عشرات الدفعات في تخصصات نوعية، وفي مقدمتها كلية الطب.

وأشاد بالدور البارز لإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها، مثمناً جهودهم التي قادت إلى هذا الإنجاز الكبير.

وفي كلمته للخريجين، قال العرادة:
“إن تخرجكم اليوم ليس مجرد نهاية مرحلة، بل بداية لمسار جديد من العطاء، والوطن يعوّل على علمكم وطاقاتكم للمساهمة في بناء يمن المستقبل”، داعياً إياهم إلى التمسك بالقيم الوطنية والعمل بإخلاص لخدمة مجتمعهم.

من جانبه، عبّر رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي عن تقديره للدعم الذي حظيت به الجامعة من قبل اللواء العرادة، مؤكداً أن الجامعة ستظل ماضية في رسالتها التعليمية، ومنفتحة على كل ما يعزز جودة التعليم العالي.

كما دعا نائب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة التحضيرية للحفل، الدكتور علي الرمال، الخريجين إلى توظيف ما اكتسبوه من مهارات ومعرفة في خدمة وطنهم وبداية مرحلة جديدة من المسؤولية.

وشهد الحفل فقرات فنية وكلمة للخريجين، فيما قدّم اللواء العرادة أجهزة كمبيوتر محمولة لأوائل الطلاب من مختلف كليات الجامعة تكريماً لتفوقهم.