مكتب الواجبات الزكوية بالمنصورة ينفّذ حملة لضبط المنشآت المتخلّفة عن سداد الزكاة

نفّذ مكتب الواجبات الزكوية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، حملة ميدانية استهدفت المنشآت التجارية المتأخرة عن سداد المستحقات الزكوية.
وأوضح مدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية، وديع عبدالرحمن الشعبي، أن الحملة جاءت تنفيذًا لتوجيهات مدير عام مديرية المنصورة أحمد علي الداؤودي، ومدير عام مكتب الواجبات الزكوية بعدن أحمد محضار أحمد، وبمساندة من قوات القطاع الثالث في الحزام الأمني، بهدف إلزام المكلفين المتخلفين عن السداد في مختلف مناطق المديرية.
وأشار الشعبي إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز تحصيل الإيرادات الزكوية، بما يسهم في تحسين الموارد المالية للسلطة المحلية، ودعم تنفيذ الخطط والبرامج الخدمية والتنموية في مديرية المنصورة.
ودعا مدير مكتب الواجبات الزكوية المكلفين إلى المبادرة بسداد الزكاة المستحقة على أنشطتهم التجارية ومنشآتهم، مؤكدًا أن الزكاة تمثل ركنًا أساسيًا من أركان الإسلام، وأن مكتب الواجبات الزكوية هو الجهة الرسمية المخولة من قبل الدولة بتحصيلها وفقًا للقانون.