اخبار محلية

حملة رقابية بالمنصورة تضبط مواد منتهية الصلاحية وتتوعد المخالفين بالإجراءات القانونية

ضبطت فرق صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، نحو أربعة أطنان من المواد المتنوعة المنتهية الصلاحية، خلال حملة رقابية وتفتيشية على المخازن والمحلات التجارية.

وأوضح رئيس قسم صحة البيئة، حسن عبدالعزيز الشعبي، أن الكمية المضبوطة عُثر عليها داخل أحد المخازن التجارية في بلوك (4)، وتضمنت منظفات ومواد تجميل ومنتجات أخرى غير صالحة للاستخدام، مشيرًا إلى أن الضبط جاء في إطار الجهود المستمرة لحماية صحة المستهلكين.

وأكد الشعبي أنه سيتم تحريز المواد المخالفة واستكمال محاضر الضبط واتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدًا لإتلافها، مشددًا على أن القسم لن يتهاون مع أي ممارسات تهدد سلامة المواطنين أو تعرض صحتهم للخطر.

من جانبه، أكد نائب رئيس القسم، محمود عبدالله المفلحي، استمرار الحملات الرقابية الميدانية في مختلف مناطق مديرية المنصورة، تنفيذًا لتوجيهات مدير عام المديرية أحمد الداؤودي، وبإشراف مباشر من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس رأفت كوكني، ومتابعة من رئيس القسم، لضمان خلو الأسواق من المواد المنتهية أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، خاصة الناتجة عن سوء التخزين.

ودعا المفلحي المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي سلع مشبوهة أو غير صالحة للاستخدام، عبر التواصل مع غرفة عمليات مديرية المنصورة على الرقم (02323397)، تعزيزًا لسلامة المجتمع وحماية للصحة العامة.