حملة رقابية في عتق تضبط 750 كجم من المواد الغذائية الفاسدة

نفذت السلطة المحلية في محافظة شبوة، اليوم، حملة رقابية ميدانية واسعة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأغذية المنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات، في إطار جهودها لحماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة.
وأشرف على الحملة وكيل محافظة شبوة الأستاذ فهد الطوسلي، حيث تمكنت فرق إدارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة عتق من ضبط نحو 750 كيلوجرامًا من المواد الغذائية الفاسدة، ضمن إجراءات رقابية استهدفت عددًا من المحال والمنشآت التجارية.
وجرت الحملة بإشراف مباشر من مدير عام مديرية عتق الأستاذ عبدالله العميا الخليفي، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس عوض أحمد رويس، وأسفرت عن تسجيل 28 مخالفة صحية وغذائية، تم على إثرها إحالة المخالفين إلى نيابة مديرية عتق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفقًا للنظام والقانون.
وأكد وكيل المحافظة فهد الطوسلي أن الحملات الرقابية تأتي ضمن برنامج مستمر يهدف إلى منع تداول السلع الفاسدة أو غير المطابقة للمواصفات، مشددًا على أن السلطة المحلية لن تتهاون مع أي تجاوزات تمس صحة وسلامة المواطنين، وأن الرقابة على الأسواق ستتواصل بوتيرة أكثر صرامة خلال الفترة القادمة.
من جهتهما، أوضح كل من مدير عام مديرية عتق ومدير مكتب الأشغال أن المضبوطات شملت مواد غذائية منتهية الصلاحية وأخرى مخالفة للمواصفات القياسية اليمنية، تنوعت بين عصائر، ومشروبات غازية، وبسكويت، ومعلبات غذائية، إضافة إلى مستحضرات تجميل تشكل خطرًا مباشرًا على صحة المستهلكين.
وفي السياق ذاته، وجّه الأستاذ عادل مقلم الخليفي بسرعة استكمال الإجراءات القانونية، وإحالة بقية المخالفات إلى النيابة الجزائية، مع التحفظ على المواد المضبوطة في مخازن الإدارة باعتبارها أدلة ضبط إلى حين البت فيها من قبل الجهات القضائية المختصة.
وتأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الأشغال العامة والطرق الرامية إلى تفعيل دور فروع صحة البيئة في المحافظات، وتنفيذًا لتوجيهات قيادة محافظة شبوة الهادفة إلى تشديد الرقابة الصحية، وضمان سلامة السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق.