اخبار محلية

شبوة تشهد تدشين مشروعي آبار مياه بتمويل إماراتي

شهدت محافظة شبوة اليوم تدشين مشروعي حفر آبار مياه في مديريتي عتق وعرماء، بتمويل من دولة الإمارات، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن المائي وتخفيف معاناة السكان في المناطق الأكثر احتياجًا.

وفي مدينة عتق، أطلق وكيل المحافظة فهد الذيب الخليفي، إلى جانب مدير عام مياه الريف المهندس مروان محمد بارويس، مشروع حفر بئر مياه نعظة والقرى المجاورة، ليستفيد منه أكثر من 800 نسمة كانوا يعانون من شح المياه واضطروا في السابق إلى جلبها من مسافات بعيدة وبكلفة مرتفعة.

الخليفي عبّر عن تقديره لدعم الأشقاء في الإمارات، مؤكدًا أن المشروع سيضع حدًا لمعاناة الأهالي ويؤمن لهم مصدرًا مستدامًا للمياه.

أما في مديرية عرماء، فقد جرى تسليم موقع حفر بئر مشروع مياه الرشيد والقرى المجاورة، بحضور مدير عام المديرية عمر صالح بادخن.

وأوضح مدير عام مياه الريف أن البئر ارتوازية بعمق 520 مترًا، وستوفر المياه لأكثر من 6000 نسمة ضمن المرحلة الأولى من مشاريع المياه الممولة إماراتيًا.

وأشار بارويس إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة عاجلة لمعاناة الأهالي جراء تراجع مصادر المياه السطحية خلال السنوات الأخيرة بفعل التغيرات المناخية وقلة الأمطار، الأمر الذي أجبرهم على شراء المياه بأسعار وصلت إلى 70 ألف ريال للوايت، ما شكّل عبئًا كبيرًا على حياتهم اليومية.

وأضاف أن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في تحسين الصحة العامة والاستقرار المعيشي، مشيدًا بالدور الإنساني لدولة الإمارات في دعم المجتمعات المحلية عبر مشاريع حيوية تُعد شريان حياة للسكان.