اخبار محلية

الداؤودي يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شارع التقنية بالمنصورة

تفقد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، أحمد علي الداؤودي، اليوم الأحد، مستوى سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع صيانة وإعادة تأهيل شارع التقنية – تقاطع بئر أحمد، وذلك عقب استئناف الأعمال فيه مؤخرًا، بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور – المركز الرئيسي عدن.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها مدير شرطة كابوتا المقدم عنتر الشبحي، وبحضور مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المديرية المهندس رأفت كوكني، اطّلع الداؤودي على شرح مفصل من مهندس المشروع عن الجهة المنفذة “مؤسسة الوالي للمقاولات العامة” المهندس معتصم الصنوي، حول مستوى الإنجاز والأعمال الجارية، إضافة إلى ما تبقى من مراحل تنفيذ المشروع بعد فترة التوقف.

وأوضح الصنوي أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل صيانة الشارع المزدوج الممتد من دوار البيرق بمدينة التقنية وصولًا إلى شرطة كابوتا، بطول يبلغ 1200 متر، إلى جانب إعادة تأهيل الجزيرة الوسطية، وتنفيذ أعمال فنية أخرى وفقًا لما نص عليه عقد المشروع.

وأكد الداؤودي أن المشروع يُعد من المشاريع الخدمية الحيوية، نظرًا لما يعانيه الشارع من تهالك كبير، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة العمل وإنجازه وفق المعايير الفنية المحددة، لما لذلك من أثر مباشر في تحسين الحركة المرورية، وتخفيف معاناة المواطنين اليومية، والحد من الاختناقات المرورية في المديرية.

وأشاد مدير عام المنصورة بالدور الفاعل لقيادة وزارة الأشغال العامة والطرق، والجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور – المركز الرئيسي عدن، في الاستجابة لاحتياجات المديرية، ودعمها بتنفيذ وتمويل عدد من مشاريع إعادة تأهيل الشوارع المتضررة، بما يسهم في الحفاظ على شبكة الطرق وضمان استمراريتها.