اخبار محلية

ذو باب المندب.. المكتب السياسي والسلطة المحلية يطّلعان على سير التعليم واحتياجات القطاع التربوي

اطلع رئيس الدائرة التنظيمية في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية وضاح بن بريك، يرافقه مدير عام مديرية ذو باب المندب عبدالقوي الوجيه، الأحد، على سير العملية التعليمية في مدارس المديرية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام 2025–2026، حيث وقف على مستوى الانضباط والحضور في اليوم الأول للدراسة.

وخلال جولتهما التي شملت مدارس الشعب للبنين، والحكمة للبنات، وباب المندب الأساسية والثانوية، إضافة إلى مدرسة الصحوة في العرضي، استمع المسؤولان إلى شرح قدمه مدير مكتب التربية والتعليم جميل العزيب حول واقع المدارس واحتياجاتها الضرورية لضمان نجاح العملية التعليمية.

وأكد وضاح بن بريك أن الطلاب والطالبات يمثلون أساس المستقبل، مشددًا على أن دعم التعليم يعد ركيزة لبناء المجتمع، مثمنًا جهود السلطة المحلية ومكتب التربية وكوادره في تعزيز المسيرة التعليمية والتربوية.

من جانبه، أوضح مدير عام المديرية أن السلطة المحلية تولي قطاع التعليم اهتمامًا خاصًا وتسعى لتذليل التحديات التي تواجهه، بما يضمن استمراره واستقراره، مشيدًا بدور الكادر التربوي في أداء واجبه.

كما شملت الزيارة سوق باب المندب الشعبي، حيث اطلع بن بريك والوجيه على حركة البيع والشراء واستمعا إلى أبرز الصعوبات التي يواجهها التجار والمستهلكون في ظل الظروف الراهنة.

وأكد الجانبان ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتعزيز الاستقرار وتحسين مستوى الخدمات بما ينعكس إيجابًا على حياة المواطنين في المديرية.

ورافق المسؤولين خلال الجولة قائد اللواء 17 عمالقة العميد ماجد السقيا، ونائب رئيس دائرة الرقابة والتفتيش بالمكتب السياسي محمد الشرجبي، ومدير خلية الأعمال الإنسانية عبدالله الحبيشي، ومدير مكتب الثروة السمكية إبراهيم عيسى، إلى جانب عدد من المشايخ والأعيان.